You are here
Home > الرياضة > رونالدو وكاس القارات

رونالدو وكاس القارات

رونالدو

شارك كريستيانو رونالدو ، نجم ريال مدريد الإسباني، في تدريبات المنتخب البرتغالى لأول مرة اليوم، الأربعاء، عقب انضمامه لمعسكر بطل النسخة الأخيرة من مسابقة كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت الصيف الماضى في فرنسا.

ويستعد منتخب البرتغال لمواجهة لاتفيا بعد غد الجمعة، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، قبل المشاركة في بطولة كأس العالم للقارات التي تنطلق يوم 17 يونيو الجاري في روسيا، حيث يلتقي مع منتخبات المكسيك ونيوزيلندا وروسيا ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وكان رونالدو قاد ريال مدريد للفوز بمسابقة دوري أبطال اوروبا للمرة الثانية على التوالي والـ12 في تاريخه، بعد اكتساح يوفنتوس بأربعة أهداف مقابل هدف، حيث نجح “الدون” فى تسجيل هدفين رائعين، ليُتوج بالبطولة للمرة الثالثة مع الريال، والثانية على التوالى، والرابعة فى مسيرته الشخصية، حيث تُوج بها فى 2008 مع مانشستر يونايتد.

كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفييرو(بالبرتغالية: Cristiano Ronaldo dos Santos Aveiro)،

(مواليد 5 فبراير 1985المعروف بـ كريستيانو رونالدو . هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب في مركز الجناح الأيسر أو كمهاجم بنادي ريال مدريد الإسباني الذي يشارك في الدوري الإسباني لكرة القدم وهو حالياً قائد منتخب البرتغال لكرة القدم، وهو الهداف التاريخي لكل من منتخب بلادهوناديه ريال مدريد. يُعتبر رونالدو حسب الكثيرين وبناءً على الكثير من الإستفتاءات أحد أفضل اللاعبين في جيله، بل وحتى في تاريخ لعبة كرة القدم، وقد اختاره الإتحاد البرتغالي لكرة القدم أفضل لاعب في تاريخ البرتغال مطلع عام 2015، وهو أكثر من سجل أهدافاً منذ بداية القرن الحادي والعشرين.

“كم يتقاضى رونالدو”

كما يُعتبر كريستيانو رونالدو ثالث أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد انتقاله من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال بقيمة 80 مليون £ (94 مليون €/131.6 مليون $). وبالإضافة إلى ذلك فهو يمتلك عقد تاريخي مع نادي ريال مدريد والذي يدفع له 25.5 مليون € (31.7 مليون $) خالية من الضرائب سنوياً حتى 2021، بعد اتفاقه مع النادي حول بنوده في نوفمبر  بدلاً من عقده السابق الذي كان ينتهي في صيف 2018 والذي كان يتقاضى بموجبه 17 مليون € سنوياً. مما يجعله واحداً من لاعبي كرة القدم الأعلى أجراً في العالم.] وتبلغ قيمة فسخ عقد اللاعب 1 مليار € (1.355 مليار) .

اترك تعليقاً

Top