حالنجى

كل شوية حالة

أطعمة يجب على الحامل تناولها
For woman اهتمى بوزنك

لائحة أطعمة يجب على الحامل تناولها في الأشهر الاخيره

تحتاج كل امراه حامل الي التغذيه الكامله منذ بدايه الحمل لكي يتغذي الجنين ويكون عند ولادته في صحه جيده وخاصه في الفتره الثانيه من الحمل قد تحتاج الي اكثر كميه من التغذيه الكامله بجميع اكلتها لكي تتحتوي علي بروتين وكالسيوم وجميع الفيتامينات وخاصه اذا كانت لمراه الحامل تبذل مجهود كبير سواء كان عضلي او بدني لانه جسم الطفل يتغذي من هذه الاطعمه حيث ياخذ نصف طعامها وشرابها ولابد ان تكون هذه الاطعمه تقدر بين  واحد ونص جرام الي اتنين جرام .

ونحن من خلال موقعنا نعرض لكم اهم وافضل الاطعمه التي يجيب تناولها المراه الحامل في الفتره الثانيه من الحمل اي الاشهر الاخيره من الحمل .

الاطعمه التي يجب تناولها في الاشهر الاخيره :

  • لابد من احتواء جميع الطعام علي الدهنيات والتي قد تكون تحتاجخا المراه الحامل مما ينصح بعض الدكاتره الخاصه بيهم بتناول بعض الدهنيات مثل الزيوت الطبيعيه والزبده وغيرها من الدهنيات المميزه وخاصه زيت الزيتون لانه يفيد الجسم بالكامل بطريقه مباشره جدا.
  • لابد من احتواء الطعام التي تقوم بتناوله المراه الحامل علي كميه كبيره ومناسبه من البروتين حيث لابد من اكل جميع اللحوم والاسماك والبيض ولابد ايضا من شرب كوب لبن يوميا لكي يزودها بالمزيد من البروتين .
  • لابد ايضا من تخفيف من جميع مشتقات القمح الذي يحتوي علي  عاليه نسبه من الكربرهيدرات وخاصه بالاشهر الاخيره من الحمل حيث لابد من تناول جميع مشتقات القمح كالحبوب لانه غني بفتامينات والاليافوالتي قد تسهل مجري الامعاء كما لابد من التقليل ايضا من اكل المكرونه لانها تحتوي علي نسبه كبيره من النشا لكن ايضا لابد من اخذ الكربوهيدرات حيث توجد في الفواكه بجميع انواعها والخضار ولابد من تخفيف اكل البطاطا حيث يمكنك تناولها فقط 200جرام يوميا فقط .

لابد علي المراه الحامل الالتزام بالطعام المفيد وخاصه في الاشهر الاخيره اي المرحجله الثانيه من الحمل حيث يحتاج جسمك الي تغذيه كبيره ولابد من احتواءه علي العناصر المعدنيه والكالسيوم لبناء الجنين في صحه جيده وتشكلي الجهاز الهضمي ايضا لذلك لابد من تناول اللبن يوميا والجبنه وكل مايظهر علي شكل طعام ويوجد به بعض الفيتامينات وخاصه في الاشهر الاخيره من الحمل حيث يخحتاج الجسم ثلاثه اضعاف من الغذاء والتغذيه والفيتامينات عن المراه العاديه .

تعليق واحد

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.