حالنجى

كل شوية حالة

كرة القدم
الرياضة

كرة القدم

تاريخ:

كرة القدم

تعود جذور كرة القدم إلى الصين القديمة، لكن نسختها الحديثة ظهرت في شوارع إنجلترا في العصور الوسطى، وهي اليوم الرياضة الأكثر شعبية على هذا الكوكب.

أصول من العصور الوسطى

في العصور الوسطى، غالبًا ما كان سكان المدن الإنجليزية المتجاورة يتنافسون بشكل جماعي على جر مثانة خنزير بأي وسيلة كانت إلى أماكن محددة في أرجاء المدينة.

الحظر الملكي

أخذت كرة القدم منعطفًا عنيفًا لدرجة أن الملك حظر اللعبة لأكثر من 300 عام. في الواقع، نُدين بمفهوم كرة القدم للمدارس الإنجليزية التي طورت القواعد الحديثة لكرة القدم وحولتها من مذبحة جماعية إلى رياضة مثيرة.

التاريخ الأولمبي

في البرنامج الأولمبي، ظهرت كرة القدم للمرة الأولى في ألعاب باريس 1900. منذ ذلك الحين، لم تخلُ أي دورة أولمبية صيفية منها، باستثناء ألعاب لوس أنجلوس 1932.

سيطر الأوروبيون على الرياضة حتى 1992، عندما فازت إسبانيا بالميدالية الذهبية في برشلونة. بعد ذلك، فازت منتخبات إفريقيا وأمريكا الجنوبية بالألقاب الأولمبية في كرة القدم الأولمبية للرجال.

في ألعاب 1996، أقيمت بطولة السيدات للمرة الأولى. هيمنت سيدات أمريكا على البطولة حيث فزن بألقاب 1996، 2004، 2008 و2012. في ألعاب سيدني 2000، أوقفت لاعبات المنتخب النرويجي سلسلة انتصارات الأمريكيات وتُوّجن بالذهب الأولمبي.

المصدر : كرة القدم – الأخبار، الرياضيون، أبرز اللقطات وأكثر (olympics.com)

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.