حالنجى

كل شوية حالة

كرة الطائرة
الرياضة

الكرة الطائرة

تاريخ:

الكرة الطائرة

تم تصميم الكرة الطائرة لتكون بديلًا لكرة السلة ولتمارس بجهد أقل. انتشرت شعبيتها بسرعة عندما دخلت البرنامج الأولمبي في ألعاب 1964.

تاريخ مشترك

تم ابتكار كرة السلة والكرة الطائرة في كلية سبرينجفيلد في ماساتشوستس. في 1895، قرر ويليام جي مورجان، بعد أن لاحظ تطور كرة السلة، ابتكار نسخة أقل إرهاقًا لكبار السن. أطلق على هذه اللعبة اسم “مينتونيت”. لكن أستاذًا محليًا لاحظ أن الكرة يتم تسديدها فوق الشبكة، وتمت إعادة تسمية الرياضة على الفور.

تطور الرياضة ونموها

اكتسبت الرياضة شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. مارسها اليابانيون منذ 1896، وبعد ذلك بوقت قصير، انتشرت في دول آسيوية أخرى، وسرعان ما تطورت الرياضة على مدار العشرين عامًا التي تلت. تلعب بواسطة كرة مصممة خصيصًا؛ بفرق مكونة من ستة لاعبين، وتم وضع القواعد التي تفرض ثلاثة ارسالات.

التاريخ الأولمبي

لم يسبق لأي دولة أن هيمنت بشكل كامل على الكرة الطائرة، على الرغم من ان الاتحاد السوفييتي فاز في الواقع بأكبر عدد من الميداليات. هيمنت اليابانيات والسوفييتيات على الرياضة بين عامي 1964 و1984،

لكن ميزان القوى بعد ذلك تحول إلى كوبا والصين وإلى البرازيل اليوم. في منافسات الرجال، هيمن المنتخب الأمريكي في الثمانينيات، وإيطاليا في التسعينيات، والبرازيل في القرن الجديد.

المصدر : الكرة الطائرة – الأخبار، الرياضيون، أبرز اللقطات وأكثر (olympics.com)

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.