حالنجى

كل شوية حالة

الجيل الخامس
تكنولوجىا تكنولوجيا : الجيل الخامس

كيف تستعد لاستخدام تقنية الجيل الخامس

كيف تستعد لاستخدام تقنية الجيل الخامس

إن تقنية الجيل الخامس مختلفة قليلاً عما قد تظنه، ولكن لا يزال عليك الاستعداد. على الرغم من أن عملية التنفيذ ستستغرق وقتًا طويلاً لتصبح التقنية منتشرة ومستخدمة،

إلا أن بعض المناطق قد شهدت ترقيات بدأت في الظهور، لذا تأكد من أخذ احتياطات الأمن والخصوصية قدر الإمكان:

قم بتثبيت برنامج مضاد للفيروسات على جميع أجهزتك؛ ستساعد منتجات مثل Kaspersky Total Security على منع اختراق أجهزتك.

استخدم شبكة VPN لمنع الغرباء من الوصول إلى بياناتك دون إذنك ومن التجسس على نشاطك على الإنترنت. 

استخدم كلمة مرور قوية دائمًا. احرص دائمًا على استخدام كلمات المرور عندما تكون متاحة واجعلها قوية جدًّا. تعد السلاسل الطويلة من الأحرف والرموز العشوائية والمتنوعة من أفضل كلمات المرور الممكنة؛ اجمع فيها بين الحروف الكبيرة والصغيرة والرموز الخاصة والأرقام.

قم بتحديث كلمات مرور الوصول الافتراضية لجميع أجهزة إنترنت الأشياء التي تستخدمها. اتبع تعليمات جهازك بشأن تحديث الوضع الاقتراضي المكون من “admin/password” لأدواتك. للعثور على هذه المعلومات، راجع أدلة التقنية الخاصة بالشركة المصنعة أو تواصل مع الشركة مباشرةً.

حافظ على تحديث جميع أجهزة إنترنت الأشياء الخاصة بك مع تطبيق أي باتش إصلاح أمني. هذا يشمل هاتفك المحمول وأجهزة الكمبيوتر وجميع الأجهزة المنزلية الذكية وحتى نظام المعلومات والترفيه في سيارتك.

تذكر أن أي جهاز يتصل بالإنترنت أو البلوتوث أو راديو بيانات آخر يجب أن يحتوي على آخر التحديثات (التطبيقات والبرامج الثابتة ونظام التشغيل وما إلى ذلك).

احمِ جميع أجهزتك من اليوم.ابدأ في استخدامKaspersky Total Security أفضل برنامج للحماية من الفيروسات والبرامج الضارة النهائي لك ولعائلتك.

المصدر : تقنية الجيل الخامس والأمن الإلكتروني – كل ما تحتاج إلى معرفته (kaspersky.com)

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.