You are here
Home > اكلات والمطبخ > بالصور والخطوات طريقة عمل صينية كفتة البطاطس

بالصور والخطوات طريقة عمل صينية كفتة البطاطس

طريقة عمل صينية كفتة البطاطس

تعتبر صينية كفتة البطاطس من الوجبات الجميلة والخفيفة على قلب كثير من الأفراد حيث تفضل العديد من الأمهات إعدادها فى المنزل لأسرهن، كما أنها رائعة مع الأرز بالشعرية وتناسب مختلف المناسبات الاجتماعية، ويقدم اليوم السابع فى السطور القادمة طريقة عمل ” صينية كفتة البطاطس ” على طريقة الشيف مها الشافعى .

طريقة عمل كفتة البطاطس
طريقة عمل كفتة البطاطس

مقادير صينية كفتة البطاطس :

½ كيلو لحمة مفرومة .

3 حبات بطاطس كبيرة الحجم .

2 ثمرة بصل متوسطة الحجم .

3 حبات طماطم .

3 قرون فلفل رومى أخضر .

كزبرة خضراء .

3/1 كوب بقسماط ناعم .

بهرات مكونة من ” فلفل أسود، ملح، بابريكا، بهار كفتة، زنجبيل، ثوم وبصل باودر، زعتر ناعم ” .

جبنة مودزاريلا .

جبنة رومى مبشورة .

4/1 كوب صلصة طماطم .

طريقة عمل كفتة البطاطس . طريقة عمل كفتة البطاطس 

طريقة إعداد صينية كفتة البطاطس :

اخلطى اللحمة مع البقسماط والكزبرة الخضراء والتوابل كلها ماعدا الزعتر وتدخل الثلاجة لمدة نصف ساعة .

بعد ذلك افرديها فى طاجن الفرن المدهون بمسحة خفيفة زيت، ووزعى فوقها طبقة خفيفة مودزاريلا، وملعقة كبيرة من مقدار الصلصة المخلوطة بالزعتر الناعم .

واقلى شرائح البطاطس نصف قلية وصفيها جيداً على ورق مطبخ ثم رصيها فوق طبق الجبن ووزعى فوقها طبقة خفيفة أخرى من الجبن الرومى مع الجبنة المودزاريلا .

ووزعى ملعقتين من صلصة الطماطم المخلوطة بالزعتر الناعم، على أن توزعيها بفرشاة المطبخ جيدا .

وقومى بتوزيع شرائح الطماطم ثم شرائح الفلفل الأخضر وضعى ما تبقى من صلصة الطماطم، وغطيها بطبقة جبن مودزاريلا ورومى مبشورة .

وغطى الصينية وأدخليها الفرن لمدة 45 دقيقة ثم اكشفيها وحمرى الوجه ويمكنك تزيين الوجه بالكزبرة الخضراء على أن تقدم صينية كفتة البطاطس مع الأرز بالشعرية للحصول على وجبة رائعة وغنية بالأطعمة اللذيذة التى من المتوقع أن تنال إعجاب أسرتك .

 

فوائد البطاطس :

وتعد البطاطس من أهم الأطعمة التى تعود على الإنسان بالعديد من الفوائد التى ستندهش عند معرفتك إياها، ومن تلك الفوائد احتوائها على الكربوهيدرات وهى مفيدة للغاية للذين يعملون على زيادة وزنهم ويتناولون العديد من الأدوية وفواتح الشهية للزيادة أوزانهم فهى تستطيع منحهم زيادة بالوزن بأقل مجهود .

وما لا يعرفه الكثيرون عن البطاطس أنها مفيدة لتسهيل عملية الهضم ولذلك فيمكنك تناولها إذا كنت مريض .

وللبطاطس استخدام تجميلى مبهر فيمكنك هرسها وإضافة العسل عليها دون أن تقومى بتسويتها وفى تلك الحالة تستخدم كماسك للبشرة لعلاج التجاعيد والتخلص من البقع والأماكن الداكنة بالوجه وبذلك تحصلين على نتائج هائلة باستخدام مواد طبيعية دون اللجوء لمواد صناعية تضر بشرتك .

Leave a Reply

Top