حالنجى

كل شوية حالة

أفضل عشرة مدن سياحية
أفضل عشرة ثقافه تهمنا كلنا

أفضل عشرة مدن سياحية

قمنا بجمع افضل عشر مدن سياحيه علي مستوي اعالم و سوف نخبركم بها و بالمميزات و الاشياء التي يمكنكم القيام بها في تلك البلاد السياحيه الجميله.

جميع الاشخاص يحبون السفر و يشعرون بالراحه و السعاده في تجربة الاماكن الجديده و السفر الي الاماكن التي تحتوي علي المظاهر السياحيه الجميله  كالمناظر الطبيعيه و البحار  و الغابات  و الجبال و غيره .

ا من الاشياء التي نشعر بجمالها و السعاده عند النظر اليها  , و لكن لا يوجد شخص منا لا يشعر بالحيره عند التفكير في أي مكان سوف نتوجه اليه و خصوصاً اذا كان السفر الي مكان لم نذهب اليه من قبل و الغرض هو السياحه و الترفيه .

1 بوردو  بفرنسا

أفضل عشرة مدن سياحية لعام 2017

أفضل عشرة مدن سياحية لعام 2017

 

ان كنت من عشاق الطعام و المطبخ الفرنسي فأن بالتأكيد تحتاج الي بوردو و التي تشتهر بالمطاعم الكبيره   المنتشره في جميع الانحاء و هذا الي جانب المشاهد التاريخيه و الثقافيه المختلفه و التي يأتي اليها الاشخاص من جميع البلاد .

تسمي مدينة الهنب و الاسواق و المباني التاريخيه , و تقع بوردو في جنوب فرنسا  عند خليج غاسكونيا  و تشتهر تلك المدينه بالنبيذ الاحمر حيث انها اول مدينة تصنع هذا النوع من النبيذ و قد خضعت للحكم الاسلامي في عصر الدوله الامويه و اليوم هي من اشهر الدول السياحيه  و السبب الاساسي هو  النبيذ الي جانب التاريخ و الحضاره .

و من المعالم السياحيه التي تشتهر بها بوردو : ساحة الكوميديا  التي تتواجد في نهاية شارع سانت كاثرين التجاري , و مبني الاوبرا , و حي مشال و هو حي يسكن به مجموعه كبيره من العرب المغاربه  ,

و سوق الكاتدرائيه  اليومي و الذي يتم فتحه لبيع الاشياء القديمه و المستعمله , و من اهم الاماكن بها هي نافوره المرأه  و تتميز تلك النافوره بأنها تخرج المياه بثلاث اشكال مختلفه  حيث في البدايه يخرج الماء من فتحات الارض و يصل الي ارتفاع ثلاث سنتيمتر و يتوقف و تخرج نافوره من المياه تشبة المأه ثم تنفع المياه الي ارتفاع مترين  و هذا ما يعطي مظهراً جميلا لا مثيل له .

تعتبر مدينه بوردو اليوم من اعظم المن في فرنسا سواء علي الممستوي  السياحي او التجاري  , و يتواجد بها عد كبير من الشركات الشهيره  و الاسواق التاريخيه و التي يأتي اليها الاشخاص من جميع المن و من اهم تلك الاسوق هو شارع سانت كاثرين و الذي يعد اكبر سوق في اوربا و هذا الشارع يشتهر بالعواميد التي تشبه المسلات الفرعونيه  و السلحفتان المصنوعه من النحاس و هي تمثل الام و الابن .

2 كيب تاون جنوب افريقيا

أفضل عشرة مدن سياحية لعام 2017

أفضل عشرة مدن سياحية لعام 2017

 

هي مدينة السحر و الجمال فهي ملتقي المحيط الهندي و الاطلسي و هي تقع في اخر نقطه من قاره افرقيا حول جبل المنضده و الذي تم اختياره كإحدي عجائب الدنيا السبع , و تمتيز بالساحات الخضراء الرائعه و المباني القديمه  و الشوارع النظيفه لا يوجد وصف يليق بهذه المدينه الا قول انها جنة الله في الارض  .

و تعتبر مدينة كيب تاون واحده من اقدم الدول في افرقيا  و هي ثاني اكبر المن في جنوب افرقيا و قد يظن البعض ان تلك المدية مكان للامراض و الجهل و لكن علي العكس تماماً فهي مشتي للكثير من الثقافات المتنوعه و يتواجد بها الكثير من الاعراق المختلفه من ماليزيا و اوربا و الذين قد جائو للأقامه بها لما بها من مؤهلات غايه في الجمال و تجد انسجاما فريد من نوعه بين الاعراق المختلفه .

و في عام 2014 قد تم اختيار كيب تاون اجمل مدينه في العالم و هذا حصب احصائيات عالميه  , و تمتلك الدوله شبكة طرق بريه فريده من نوعها بالنسبه لقاره افرقيا مما يجعلك تتمكن من الانتقال بين اطراف المدينه في مده لا تتجاوز الساعه , و قد تجد ان الكثير من المخرجين و صناع الافلاح يذهبون اليها لتصوير المشاهد التي تحتاج الي المناظر الطبيعيه و الطبيعه الخلابه.

3 لوس انجلوس

أفضل عشرة مدن سياحية لعام 2017

أفضل عشرة مدن سياحية لعام

 

من اكبر مدن كاليفورنيا و تعتبر هذه المدينه ثالث اكبر مدينه في العالم من حيث امتدات السواحل الرممليه حيث تمتد بين خليج سانتل مونيكا  و خليج سان بيدرو  و الذي يطل علي المحيط الهادي  ,  عند النظر الي تلك المدينه الكبيره نشعر انها دوله مستقله بذاتها من حيث جميع المنشأت و الاتساع  و تمتلك دخلاً قد يوازي دولاً عربيه كامله .

و من اهم المعامل السياحيه التي تشتهر بها هذه المدينه : هوليود و التي تشكل مساحه كبيره من لوس انجلوس و هي ملاز للكثير من السياح ,  و بفيرلي هيلز , و سانتا مونيكا , و الكثير من المناطق الاخري و التي تشكل مدن بداخل المدن , و بسبب هذا الاتساع و كثرة المعالم و الاماكن السياحيه فانت تحتاج الي ثلاث اسابيع متواصله لتتمكن من استكشاف لوس انجلوس.

و من الاماكن السياحيه التي يمكنك زيارتها :

1  هيلوليود و هي مدينة صناعه السنيما و التي نراها دائما في الشاشات   و لكنها تختلف تماما عن الدخول اليها .

2 سانتا مونيكا و هي مدينه تقع علي الساحل و هي مدينة الاثرياء و تتميز بالهدوء و الامن.

3  منطة لونج بيتش و تتواجد في المنطقه الشماليه.

4 اناهيم  و هي احدي اشهر الاماكن التي يتواجد بها المطاعم العربيه و المحلات و تتواجد في جنوب لوس انجلوس.

4 ميريدا بالمكسيك

أفضل عشرة مدن سياحية لعام 2017

أفضل عشرة مدن سياحية لعام 2017

 

تتميز تلك المدينه بالحراره العاليه بشكل دائم و هذا بسبب حراره الشمس المرتفعه علي مدار العام , و لكنها تتميز بالكثير من المعالم السياحيه المختلفه و التي تجعلها من اهم مدن المكسيك السياحيه , و تشتهر تلك المدينه بثقافة المايا  و لهذا فأن الذائرين يأتون اليها لحضور الندوات لأكتشاف عالم المايا .

و تختلف المدينه تماماً في المساء حيث تصبح مدينه لأستعراض الاشياء المختلفه فتجد ان المدينه ممتلئه بالخيمات التي يقف عليها الهنود الحمر  و يمنك شراء الاواني الفخاريه المرسوم عليها  و مشاهده كيفيه تصميمها , و ماكن لتعليم فن  الطبخ للمايا , و أماكن لبيع الصناعات التقلديه .

و بشكل عام تتميز المكسيك بالمظاهر السياحيه الجميله و التي تجعل الزائر يفضل الجلوس بها و بالنسبه للامان فهذا يختلف من مكان الي اخر , و هي بلد رخيصه مقارنتاً بالمدن السياحيه الاخري .

5 اوهريد مقدونيا

أفضل عشرة مدن سياحية لعام 2017

أفضل عشرة مدن سياحية لعام 2017

 

مقدونيا هي واحده من اجمل المدن التي تتواجد في اوربا و تتميز بالمناظر الطبيعيه الجذابه و يتواجد بها عدد كبير من الجبال و البحيرات الصغيره و الانهار  كما ان المينه تتميز بعدم التجديد أي ان المباني و القري بها يطبع عليها الجمال الطبيعي دون تدخل الانسان و انشاء المباني العاليه و الطرقات  فهي عباره عن جمال طبيعي.

تسمي تلك المدينه بلؤلؤه البلقان و يرجع هذا الي جمالها الطبيعي الذي لا يمكننا وضع مقارنه بينه و بين الاماكن السياحيه الاخري , و مع تواجد تلك المظاهر الطبيعيه الجميله فنجد ان المدينه تشكل ملاز للكثير من السياح من مختلف الجنسيات و البلدان .

تحتوي تلك المدينه علي الكثير من المعالم السياحيه القديمه فنجد بها الكنائس القديمه  و المساجد  و الاديره القديمه و يتوفر بها الكتب العتيقه التي لا تتواجد في مكان غيرها , كما يتواجد بها الكثير من المواقع الاثرية .

 

6 بستويا إيطاليا

أفضل عشرة مدن سياحية لعام 2017

أفضل عشرة مدن سياحية لعام 2017

 

عند النظر الي عدد الزوار الوافدين الي تلك المدينه التي يحدها الاسوار من جميع الاتجاهات فأننا سنجد ان عددهم قليل جدا , و لكن علي عكس هذا العدد تماماً سند ان المدينه تحتوي علي الكثير من مظاهر الجمال و المناظر الطبيعيه و تحتوي علي الكثير من المباني التي ترجع الي القرون الوسطي مثل  ساحة الكاتدرائيه و يوجد بها البرج الشهير رومانسيكي بأرتفاع67 متر  و بيت المعموديه  و قصر الاساقفه.

 

7 سيول كوريا الجنوبيه

أفضل عشرة مدن سياحية لعام 2017

أفضل عشرة مدن سياحية لعام

 

هي عاصمة كويا الجنوبيه و هي اكبر مدينه في كوريا , و يبلغ عدد سكانها عشرة مليون نسمه , و تحتوي علي اربعه من اعظم التراث العالملي  و هي القبور الملكيه لمملكة جوسون , و مزار جونجميو  , و قلعة هواسيونج ,  و قصر تشانجيوك , كما ان المدينه تحتوي علي اجمل نافوره في العالم و هي نافورة قوس قزح ذات اطول جسر في العالم.

وتحتوي سيول علي الكثير من الشركات الكبري في العالم مثل سامسونج و LG و هيونداي  و لهذا فان المدينه تعبر واحده من محاور التكنولجيا في العالم , و تم تصنيفها من قبل الامم المتحده بأنها افضل المدن التي يمكنك العيش بها فهي تمتلك طرقات سليمه و بنيه تحتيه متطوره .

8 لشبونة البرتغال

أفضل عشرة مدن سياحية لعام 2017

أفضل عشرة مدن سياحية لعام

 

تسمي تلك المدينه بمدينه التلال السبع , و يرجع هذا الي ان المدينه ق بنائها علي سبع تلال شديدة الانحدار مما جعلها تمتلك تلك المميزات الجغرافيه الفريده , و لهذا فهي اشهر مدينه في البرتغال و اكثر المدن أقتظاظاً بالسياح.

و من افضل المعالم السياحيه بها المتحف الوطني و هو واحاً من ارقي المتاحف في العالم  و يع من اكثر المتاحف  تسجيلاً للزوار , و قلعة ساوخورخي  هي قلعه عسكريه تقع في وسط المدينه و يمكنك مشاهده المدينه بكاملها من خلال القلعه و هي مفتوحه علي مار العام  و هي احدي اهم المعالم العسكريه القديمه ,

برج بليم  كان حصناً في القرون القديمه و اليوم هو احد اهم معالم السياحه  و يقع في ابرشيه سانتا ماريا  , ميدان تشابادو  و هو ميدان شهير  يمتلئ بالمطاعم الكبيره  و هو افضل المناطق للتسوق في هذه البلاد.

9 موسكو روسيا

أفضل عشرة مدن سياحية لعام 2017

أفضل عشرة مدن سياحية لعام

 

تشهد موسكو توسعاً و تطويراً كبيراً في السنوات الاخيره  حيث قامت الدوله بأنشاء مطار جديد يشجعل الانتقال اليها امراً سهلاً  الي جانب تطوير خطوت النقل الداخليه في الوله  و هذا الي جانب تجهيز الدوله لاستقبال كأس العالم لعام 2018  و لعل هذا ما جعل تلك الدوله نتتقل الي المرتبه التاسعه من بين المدن السياحيه

 و بها يمكنك الدخول الي الساحه الحمراء  و الكرملين  و القباب التسع في سانت باسيب و متحف كي جي بي و ضريح لينين و الكثير من المعالم السياحيه الاخري و يمكنك ايضا التسوق في طريق بوليفارد .

10  بورتلاند أوريغون

أفضل عشرة مدن سياحية لعام 2017

أفضل عشرة مدن سياحية لعام 2017

 

مدينة الورد كما يسميها الجميع , و يرجع هذا الاسم الي كثره الجمال الطبيعي  الذي يجعلك تشعر بالسرور و الراحه  , و توافر الاشجار الورقه و الشجيرات المرهره في جميع الانحاء , و الجمال النابع من نهر يلاميت .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.